مدرسة التجارة بنين بالحسينية شرقية

تهنئة للعالم الإسلامي بظهور قناة البصيرة

اذهب الى الأسفل

تهنئة للعالم الإسلامي بظهور قناة البصيرة

مُساهمة من طرف salfalomma في الأحد 11 مارس 2012, 8:43 pm

بعد ترقب كبير لظهور قناة تتبنى بحق منهج السلف الصالح فاجأنا الدكتور الرضواني بافتتاح قناة البصيرة على القمر العربي nil sat على تردد:10815 أفقي27500، 5/6 ، وهي القناة الوحيدة في العالم الإسلامي التي تتبنى عقيدة السلف بمنهجية علمية دون التفريط في الثوابت والتعصب للأحزاب والجماعات والفرق .

وقد نجح الدكتور الرضواني أن يحصل على موافقة العلامة الدكتور محمد سعيد رسلان ينشر تراثه العلمي والدعوي والوعظي ليكون ذلك حصريا للقناة.

يقول رئيس القناة الدكتور الرضواني تنفرد قناة البصيرة بـ:

-1تنفرد قناة البصيرة بعرض جميع محضرات وخطب الشيخ العلامة د. محمد سعيد رسلان لأول مرة على شاشات القنوات الفضائية، فقد خص الشيخ حفظه الله قناة البصيرة الفضائية بعرض جميع خطبه ودروسه وغير ذلك مما ينشر على موقعه، وسوف تعرض القناة بإذن الله خطا إنتاجيا يسمي في القناة ببرنامج الفرقان، وبرعاية دار الفرقان للنشر والتوزيع. وتتقدم قناة البصيرة لفضيلة العلامة د. محمد سعيد رسلان بالشكر الخاص وأن يحفظه الله عالما مربيا زاهدا يعلم الناس المنهج والسبيل، كما تسعى قناة البصيرة أن توجه رسالة لأبناء الأمة الإسلامية من خلال عرض الإنتاج العلمي المسموع والمرئي للعلامة د. محمد سعيد رسلان الذي شوش عليه كثيرون ليحجبوا علمه النافع عن عامة الناس، وليستبين لهم أن الحق لا يعرف بالرجال، ولكن يعرف الرجال بالحق.

-2 تنفرد قناة البصيرة بعرض جميع محضرات وخطب فضيلة الشيخ عادل الشوربجي حفظه الله لأول مرة على شاشات القنوات الفضائية فقد خص الشيخ حفظه الله قناة البصيرة الفضائية بعرض جميع خطبه ودروسه وغير ذلك مما ينشر على موقعه في شرح الكتب المنهجية وتبسيط المواد الشرعية لعامة المسلين وخاصتهم، وتتقدم قناة البصيرة لفضيلة الشيخ عادل الشوربجي بالشكر الخاص وأن يجعل ذلك في ميزان حسناته.

-3تنفرد قناة البصيرة بعرض جميع محضرات وخطب علماء أجلاء يظهرون لأول مرة على شاشات القنوات الفضائية قد منحوا قناة البصيرة الفضائية الإذن بعرض جميع خطبهم ودروسهم وشروحهم للكتب المنهجية، وتبسيط المواد الشرعية لعامة المسلمين وخاصتهم، فنسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.

-4 عرض الدورات العلمية والمناهج الجامعية في العقيدة الإسلامية التي قام بوضعها وشرحها د/محمود عبد الرازق الرضواني، وسوف يشعر المشاهدون إن شاء الله بمدى نفعها في تعليم الناس عامتهم وخاصتهم.

-5 مصحف الأسماء والصفات الأفعال فلأول مرة على القنوات الفضائية تنفرد قناة البصيرة في تبسيط قضية الأسماء والصفات والأفعال من خلال الترميز اللوني المحدد بستة ألوان بحيث ينتفع به العامة والخاصة في تبسيط باب العقيدة.

-6 لأول مرة على القنوات الفضائية تنفرد قناة البصيرة الفضائية ببيان الترميز اللوني للسنة النبوية في التعرف على الأسماء والصفات والأفعال الثابتة بالنص التوقيفي من خلال ستة ألوان كما تقدم في مصحف الأسماء والصفات الأفعال.

-7مشروع حفظ الأسماء الحسنى بأدلتها التوقيفية وشرح معناها وكيف يدعو المسلم ربه بهذه الأسماء دعاء مسألة ودعاء عبادة.
وهناك أمور أخرى كثيرة يتكامل فيها دعاة قناة البصيرة في بناء أفكارها سوف نقدمها بحول الله تباعا.

منهج القناة في التعامل مع الإعلانات التجارية والاتصالات الهاتفية؟
نظرا لأن طريقة أغلب القنوات الفضائية لا سيما الإسلامية طريقة لا تخلو من شبهة الحرام في تحصيل أموال من المكالمات بمجرد الاتصال حتى وإن لم يتكلم المتصل، فإن هذا نوع من الغش والتدليس الذي لا نقبله على أنفسنا؛ ومن ثم فإن قناة البصيرة سوف تضع هاتفا للاتصال المباشر على دعاة القناة بالتكلفة العادية وللأمور الهامة فقط.

وسوف يكون شريط الرسائل إن شاء الله هو طريق التواصل الفعال في برامجها وفتاويها، كما تمنع قناة البصيرة الفضائية ظهور أي إعلان يخالف الشرع، أو يخدش الحياء أو يحتوي على نوع من الغش والتدليس، ونحن نعلم أن ذلك ربما يؤثر في دخل القناة واستمراريتها، لكن قناة البصيرة تفضل أن تغلق شاشها بشرف، وثبات على المنهج والمبدأ، خير من أن تستمر في خداع الناس والله عز وجل قال في كتابه: (وَمَا خَلقْتُ الجِنَّ وَالإِنْسَ إِلا ليَعْبُدُونِ مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ إِنَّ اللهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو القُوَّةِ المَتِين) سورة الذاريات 56/59.

أقول: إن واحدة من هذه التي تنفرد بها قناة البصيرة يكفي أن يضعها على رأس كل القنوات الإسلامية (الحزبية التجارية الانبطاحية).

وبهذه المناسبة فإن رابطة أهل السنة بالحسينية تهنئ العالم الإسلامي بهذا الفتح الكبير، وتدعو المسلمين في كل أصقاع الأرض أن يحرصوا على متابعة هذه القناة التي ولدت عملاقة، وندعو أغنياء المسلمين أن يتقربوا إلى الله تعالى بدعم القناة ماديا فهذا – والله بحق- من أجل القربات.

رئيس الرابطة

salfalomma

عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الله اكبر والعزة للاسلام

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 11 مارس 2012, 11:45 pm

بارك الله فيك يادكتور محمد على هذا الخبر الهام والسعيد وجعلها قناة مباركة ان شاء الله وسأعمل انا واخواني ان شاء الله على نشر هذا الخبر الهام وبارك الله فيك

Admin
Admin

عدد المساهمات : 324
تاريخ التسجيل : 15/05/2011

http://hamedawady.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى